اخر الأخبار

السبت، 4 أبريل 2020

تقييم الأصول

الأسئلة والأجوبة المتعلقة عن تقييم الأصول



1. مفهوم تقييم الأصول؟

كما يعرف الناس، يتم تقييم الأصول باستخدام أسلوب التقييم الخاص لتحديد قيمة بعض الأصول، مثل المباني والأرضي، والآلات والمعدات، والأسهم والديون وإلخ، بينما يعتقد عديد من الناس لديهم معرفة جيدة عن شركاتهم فتقييم أصول المؤسسة ليس من الضروري. ولكن فى الحقيقة، يشمل نطاق التقييم الأصول ليس فقط الأصول المادية المذكورة أعلاه، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الأصول غير الملموسة، مثل مارك والعلامة التجارية، براءات الاختراع وحقوق الامتياز، شبكة التسويق وتخطيط المشاريع وإلخ. تقييم الأصول ليس فقط تحديد قيمة الأصول التجارية، الأهم من ذلك أنه يمكن إجراء تصفية كاملة، وكتشف المشاكل وأوجه القصور المؤسسة فى مجالات العلامة التجارية والادارة، العملية التجارية وهيكل رأس المال، كفاءة المؤسسة وفعاليته وإلخ، لحل المشكلة أو تقديم الآراء البنائية والإقتراحات .

2. متي من الضروري اجراء تقييم الأصول؟

من الضروري اجراء تقييم الأصول عندما يتعلق عن الأحوال الاقتصادية التالية: انتقال الأسهم ، تجريد الأصول وإعادة التنظيم، تصفية والمشاريع المشتركة مع رأس المال الأجنبي أو التعاون معها، رهن القروض وإلخ. بالاضافة إلى ذلك، نحتاج إلى تقييم الأصول عندما نريد أن تنفيذ إعادة تنظيم شاملة للشركة، ويفهم حالات الشركة الحالي.

3. لماذا العلامة التجارية للشركة بحاجة إلى تقييم؟

العلامة التجارية احدى أصول غير الملموسة من أصول الشركة، هي موارد القيمة التي وشكلت المقدمة من المؤسسة بعد سنوات عديدة من تراكم وهطول الأمطار، وأيضا ضمان هامة للشركة لتحقيق التنمية المستدامة فى نفس الوقت. العلامة التجارية كأصول الشركة مثل مناول والآلات والمعدات ، يتطلب الاستثمار المستدام والصيانة. فى الحقيقة، قيمة العلامة التجارية هي عملية الاستثمار والحفاظ على العلامة التجارية. ولكن هذه المشكلة المهملة من معظم الشركات حاليا.

4. هل ترى علامتنا التجارية ثامنة أم لا ؟

كم كلفت علامتنا التجارية ؟ كيف تأثيرها فى السوق؟ كل واحد منا لا نعرف النتيجة اذا كان فقط نعرفها بحواسنا، ولكن إذا تقيم ذلك بالهيئات المهنية المعتمدة، فيمكن أن تحول العلامة التجارية إلى بيانات قابلة للمقارنة، ثم مقارنة بالعلامة التجارية الأخري فالنتيجة واضحة. اذا تقييم العلامة التجارية أكثر من خلال تقييم النتائج، فلدينا وعي جيد على التطورات العلامة التجارية والتغيرات قيمتها فى أي وقت.
 
5. ماذا يبد تقييم العلامة التجارية؟

ينعكس تقييم العلامة التجارية أحوال نمو هذه العلامة التجارية وتنميتها، والقدرة على إنشاء كفاءة ومستوى الشركة، والموقف والتأثير فى الصناعة، الحالة والكفاءة والفعالية لاستخدام الموارد، وإمكانات للتنمية ومستوى الإدارة وإلخ.

6. ما هو دور التقييم الأصول العلامة التجارية ؟

سنستخدم الأمثلة البسيطة التالية لتوضيح
تأثير الدعاية. من المعروف أنّ تكليف الإعلانات فى التلفزيون، الصحف، المجلات، وسائل الإعلام والأخري هي وسائل هامة لتشجيع أن تشكيل العلامة التجارية للمؤسسة، ولكن كيف تفهم قيمة العلامة التجارية والهوية لتلك الشركات المشهورة فى العالم، مثل كوكاكولا، مايكروسوفت، سوني، ماكدونالدز، نوكيا. سأخبرك هذه الأشياء من خلال تقييم قيمة العلامة التجارية وبياناتها، وتقييم العلامة التجارية وسيلة هامة لاغنى عنها لتقييم نمو العلامة التجارية.
اذا نحتاج إلى تعاون مع الشخصية أو الأعمال التجارية الأخري بعلامتنا التجارية، فكم يكلف علامتنا التجارية؟ فيمكن تقييم العلامة التجارية أن يحل هذه المشكلة المعقدة

قيمة العلامة التجارية تقيم ومحدود بالوكالة المأذون به مثلنا مرة واحدة، فقيمة العلامة لتجارية عميقة الجذور، والاعتراف بالشعب، لكي تعزيز لثقة الشعب فى المؤسسة. ما هي فوائد قيمة العلامة التجارية؟ يمكنها أن تشجيع السرعة ليزيد حجم الشركة وفوائد النمو سريعا وتنويع إدارة المخاطر. لأن يوجد ثقة الجمهور فى علامتك التجارية بسبب تقييم العلامة التجارية، فيريد عديد من الشركات أن يصبحوا شركائكم، ومع شركتكم كنواة التعاون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق